ورشة عمل عن "الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة"
صفحة 1 من اصل 1
ورشة عمل عن "الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة"
مكان الانعقاد: قرية الأعمال ، بلوك (ب)، رقم (214)، دوار الساعة، دبي، ديرة
توقيت الانعقاد: 1-3 أبريل 2014
الهدف من الورشة:
تعريف المشاركين بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية وتنظيمها وحفظ المعلومات ذات الصلة واسترجاعها، وإكسابهم المهارات اللازمة في هذا الخصوص، ومن ثم، تحديث العمل ورفع مستوى كفاءة العاملين.
المشاركون
المسؤولون التنفيذيون والإداريون؛ ومدراء وأعضاء القطاعات والإدارات والمكاتب القانونية، وإدارات الموارد البشرية والشئون الإدارية والمالية، والقضاة، والمحامون، والأساتذة وطلبة الدراسات العليا بكليات الحقوق، وكل المهتمين بالأعمال القانونية والإدارية.
الموضوعات
• الإدارة الألكترونية (مفهوم- متطلباتها-اهدافها –سلبياتها- إيجابياتها –عوائق تطبيقها )
• إعداد هيكل الأرشيف الألكترونى، إعداد قسم المساعدة الإلكترونى لأستخراج البيانات والتقارير،الحفظ الألكترونى،الطباعة ، حفظ بيانات الجلسات والمكلفين بمتابعتها وجميع المستندات والدعاوى والأوراق القانونية إلكترونياً
• حفظ واسترجاع النصوص القانونية والسوابق والأحكام القضائية
• تنظيم وإدارة المعلومات الشرعية والقانونية
• استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية
• تنظيم الشئون الإدارية وإدارتها إليكترونيا
• أجندة المحامى (إدارة أعمالك ولا تدعها تديرك)
• تنظيم وإدارة القضايا والجلسات إليكترونيا
• تنظيم وكتابة المستندات القانونية والدعاوى والعقود بأشكالها المختلفة
• تنظيم وأستعراض قواعد البيانات (سلبيات وإيجابيات )
• التعامل مع البرامج الألية واستعراض سلبياتها وإيجابيتها
• تدريبات عملية على قواعد البيانات والتعامل مع جميع انواع البرامج
• التعامل من خلال الشبكة الداخلية وشبكة الانترنت بسرية وأمان
• إدارة الموقع الإلكتروني للقطاع/المكتب (الإعلام وتسويق الأعمال)
المتحدث:
المهندس/أحمد يسري عبد العزيز، خبير تكنولوجيا المعلومات، محاضر في مراكز التدريبIBM، مدير شركة نايل ادج لتكنولوجيا المعلومات، محاضر بالأكاديمية الدولية لعلوم الاعلام
للاستفسار والتسجيل:
تليفون: 42557567 (00971)- فاكس: 42560948 (00971)
محمول: 555337579 – 557597530 (00971)
البريد الإلكتروني: info@sabra-lt.com – sabralegal@gmail.com
[img][/img]
توقيت الانعقاد: 1-3 أبريل 2014
الهدف من الورشة:
تعريف المشاركين بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية وتنظيمها وحفظ المعلومات ذات الصلة واسترجاعها، وإكسابهم المهارات اللازمة في هذا الخصوص، ومن ثم، تحديث العمل ورفع مستوى كفاءة العاملين.
المشاركون
المسؤولون التنفيذيون والإداريون؛ ومدراء وأعضاء القطاعات والإدارات والمكاتب القانونية، وإدارات الموارد البشرية والشئون الإدارية والمالية، والقضاة، والمحامون، والأساتذة وطلبة الدراسات العليا بكليات الحقوق، وكل المهتمين بالأعمال القانونية والإدارية.
الموضوعات
• الإدارة الألكترونية (مفهوم- متطلباتها-اهدافها –سلبياتها- إيجابياتها –عوائق تطبيقها )
• إعداد هيكل الأرشيف الألكترونى، إعداد قسم المساعدة الإلكترونى لأستخراج البيانات والتقارير،الحفظ الألكترونى،الطباعة ، حفظ بيانات الجلسات والمكلفين بمتابعتها وجميع المستندات والدعاوى والأوراق القانونية إلكترونياً
• حفظ واسترجاع النصوص القانونية والسوابق والأحكام القضائية
• تنظيم وإدارة المعلومات الشرعية والقانونية
• استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية
• تنظيم الشئون الإدارية وإدارتها إليكترونيا
• أجندة المحامى (إدارة أعمالك ولا تدعها تديرك)
• تنظيم وإدارة القضايا والجلسات إليكترونيا
• تنظيم وكتابة المستندات القانونية والدعاوى والعقود بأشكالها المختلفة
• تنظيم وأستعراض قواعد البيانات (سلبيات وإيجابيات )
• التعامل مع البرامج الألية واستعراض سلبياتها وإيجابيتها
• تدريبات عملية على قواعد البيانات والتعامل مع جميع انواع البرامج
• التعامل من خلال الشبكة الداخلية وشبكة الانترنت بسرية وأمان
• إدارة الموقع الإلكتروني للقطاع/المكتب (الإعلام وتسويق الأعمال)
المتحدث:
المهندس/أحمد يسري عبد العزيز، خبير تكنولوجيا المعلومات، محاضر في مراكز التدريبIBM، مدير شركة نايل ادج لتكنولوجيا المعلومات، محاضر بالأكاديمية الدولية لعلوم الاعلام
للاستفسار والتسجيل:
تليفون: 42557567 (00971)- فاكس: 42560948 (00971)
محمول: 555337579 – 557597530 (00971)
البريد الإلكتروني: info@sabra-lt.com – sabralegal@gmail.com
[img][/img]
سلمى سعد- ** نجم المنتدى **
-
عدد الرسائل : 211
العمر : 35
التقييم : 10
نقاط : 633
تاريخ التسجيل : 31/08/2013
مواضيع مماثلة
» الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشئون القانونية ومكاتب المحاماة
» ورشة عمل عن "الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية "
» تكنولوجيا الإدارة الذكية التحول من الإدارة الإلكترونية الى الإدارة الذكية إدارة المستقبل والخدمات الذكية دبى – الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 الى 29 مارس 2017 م
» البرانامج التدريبي : المهارات المتكاملة في الشؤون القانونية
» ملتقى تطوير مهارات وقدرات مكاتب المحاماة والقطاعات القانونية
» ورشة عمل عن "الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية "
» تكنولوجيا الإدارة الذكية التحول من الإدارة الإلكترونية الى الإدارة الذكية إدارة المستقبل والخدمات الذكية دبى – الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 الى 29 مارس 2017 م
» البرانامج التدريبي : المهارات المتكاملة في الشؤون القانونية
» ملتقى تطوير مهارات وقدرات مكاتب المحاماة والقطاعات القانونية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى